|   

20 رحلة سياحية للتعرف إلى الرياض خلال الإجازة

النسخة: الرقمية
آخر تحديث: الرياض – «الحياة» 

تشهد مدينة الرياض انطلاق أكثر من 20 رحلة سياحية خلال إجازة منتصف العام الدراسي، بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. ويقدم هذه الرحلات منظمو الرحلات السياحية وشركات السفر والسياحة المعتمدة، إضافة إلى الرحلات التي يطلقها «عيش السعودية» البرنامج الوطني التابع للهيئة، وأيضاً الرحلات السياحية ضمن «لا تترك أثر» البرنامج التوعوي التابع للهيئة.

وتزور الرحلات السياحية في منطقة الرياض مواقع سياحية وأثرية ومتاحف عامة وخاصة وبلدات وقرى تراثية ومتنزهات وحدائق ومدن ألعاب وملاه والباص السياحي في وجهات سياحية عدة في المنطقة، فيما يتولى تنفيذ الرحلات منظمي رحلات سياحية ومرشدين سياحيين مرخصين من الهيئة.

ومن المقرر أن يتم تنظيم خمس رحلات سياحية في الرياض، تقام رحلتان منها بالتزامن مع مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في رماح، إلى جانب ثلاث رحلات ستتم بالتزامن مع الملتقى الرابع للطيران العام الذي نظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة في مقر النادي في مطار الثمامة بالرياض.

وضمن برنامج «لا تترك أثر»، وهو البرنامج التوعوي التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وبالتعاون مع سياحة الرياض، سيتم تنظيم رحلات سياحية عدة لـ500 طالب إلى شعيب الحيسية، بهدف دعم السياحة المحلية من خلال الإسهام في تنمية الرحلات السياحية وتحفيز السياح على اتباع السلوكيات الإيجابية في رحلاتهم وتفعيل مبدأ المشاركة والعمل الجماعي وتعزيز وعي ومشاركة المواطن والمقيم في المحافظة على المناطق الطبيعية وحماية المقومات السياحية الطبيعية، من خلال مشاركة تفاعلية للزوار توضح كيفية الاستمتاع في المواقع التراثية والأثرية والسياحية وتوزيع المطويات المتعلقة في البرنامج.

وينظم البرنامج الوطني «عيش السعودية»، 10 رحلات سياحية خلال إجازة منتصف العام الدراسي، بالتزامن مع إقامة الملتقى الرابع للطيران العام في مقر النادي في مطار الثمامة، بهدف تعزيز مواطنة الشباب وانتمائهم لوطنهم من خلال مشاركتهم في رحلات تمكنهم من معرفة وطنهم وتاريخه في شكل أعمق، وتسهم في تقوية ارتباطهم به، ليشاركوا في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والإسهام في بناء مستقبله.

وتشمل الرحلات زيارة جهات حكومية وخاصة ومقابلة المسؤولين فيها، وأيضاً زيارة مواقع تاريخية وأثرية ومواقع تراث عمراني ومتاحف وقصور الملك عبد العزيز وقرى تراثية، إلى جانب التقاء المشاركين في الرحلات بعدد من الأهالي والمواطنين في الأماكن التي يزورنها، وزيارة مواقع التنمية والازدهار في مناطق المملكة.

يذكر أن الرياض تستقبل في موسم إجازة منتصف العام الدراسي، ستة مهرجانات وفعاليات سياحية. وتتنوع هذه الفعاليات بين مهرجانات سياحية وتراثية وتسويقية ورياضية، وتتضمن فعاليات متنوعة من برامج ثقافية واجتماعية وصحراوية وبيئية، إضافة إلى ترويج المنتجات الشعبية والزراعية والحرف اليدوية، وتتوجه لجميع فئات المجتمع وخصوصاً الشباب والعائلات.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
الأحرف المتبقية: 1000

صيانة حفر وتشققات الطرق في جدة  |  بتوقيت غرينتشإحباط تهريب 416 كيلوغراماً من الحشيش  |  بتوقيت غرينتشالمدينة المنورة: ورشة عمل تبحث مشروع تطوير ومحاكاة السيول  |  بتوقيت غرينتش«الجوازات»: تسجيل بلاغ تغيب العمالة المنزلية عبر «أبشر»  |  بتوقيت غرينتشلجنة لدراسة احتياجات حدائق مكة  |  بتوقيت غرينتشغواصون متطوعون يستخرجون نفايات من شواطئ جدة  |  بتوقيت غرينتشإضافة مياه محلاة لخدمة ضيوف الرحمن  |  بتوقيت غرينتشاعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة  |  بتوقيت غرينتشجامعة الملك فيصل تنظم ورشة لتفعيل دور «محطة التدريب والأبحاث»  |  بتوقيت غرينتش695 ألف ريال لتخليص هجر سلوى من النفايات والمستنقعات  |  بتوقيت غرينتش