|   

«فايسبوك» ينضم الى محادثات يوروبول لمكافحة الدعاية المتطرفة

«فايسبوك» ينضم الى مباحثات يوروبول لمكافحة الدعاية المتطرفة. (رويترز).
النسخة: الرقمية
آخر تحديث: لاهاي - أ ف ب 

شارك «فايسبوك» هذا الأسبوع في محادثات رئيسة مع أجهزة الشرطة الأوروبية في شأن كيفية وقف واستئصال منشورات المتطرفين على الانترنت والمرتبطة بالإرهاب والعنف، في إطار تطوير سبل مواجهة هذا النوع من الدعاية.

وأفاد مسؤولون أمس (الجمعة) بأن ممثلين عن الشبكة الاجتماعية سافروا الى لاهاي من اجل الانضمام للمحادثات الخميس المقبل في مقر اليوروبول في المدينة.

وذكر اليوروبول في بيان أن ممثلين عن موقع «انستغرام» التحقوا بالمحادثات، إضافة إلى مسؤولين من الشرطة البريطانية والفرنسية والبلجيكية، بهدف «التعرف إلى المحتوى المتطرف الإرهابي والعنف الذي يتم تحميله وتأمين إزالته بسرعة» من على المنصتين.

وقال رئيس وحدة الانترنت في اليوروبول فنسنت سيمستر، إن «وكالة الشرطة الأوروبية تتعاون مع فايسبوك منذ عامين من أجل الحد من الوصول للدعاية على الانترنت».

وجزء من الأهداف هو إيجاد طرق للتعامل مع النزعات الجديدة، إضافة إلى «كيفية الدفاع عن النفس إزاء هذه النوع من الإساءات».

وقال «فايسبوك» إنه ملتزم «إزالة الارهابيين والمنشورات التي تدعم الارهاب» عن الموقع عندما يصبح على بينة منهم، وجعل الشبكة الاجتماعية «أماكن معادية للارهابيين».

وأشار سيمستر إلى أنه في وقت يتم التعرف إلى 99 في المئة من هذه المنشورات وإزالتها، «نحن أيضاً ننظر في كيفية التفاف أصحاب الدعاية على هذه الإجراءات المضادة التي يضعها فايسبوك».

ولوحظ تراجع نشاط تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) على شبكة الانترنت مع تقهقره في العراق وسورية.  لكن سيمستر حذر من أنه بينما تتلاشى «القدرة الإنتاجية» للتنظيم، فإن «أنصارها يتولون جزءاً من مسؤولية صناعة المحتوى».

ويعتبر من الصعب اكتشاف المحتوى بواسطة البرامج الالكترونية. وقال: «إنها حقاً معركة لا تنتهي ومستمرة بالتطور تتحرك عبر المنصات الرقمية». وهدفت المحادثات أيضاً إلى مساعدة اليوروبول على إيجاد دلائل محتملة «لفتح تحقيقات».

ويأتي الاجتماع مع إعلان «فايسبوك» تغييرات في كيفية عرض الأخبار على صفحات المستخدمين، بحيث تكون الأولوية للاصدقاء والعائلة على حساب الاعلانات ومنشورات وسائل الاعلام.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.


 
 
الأحرف المتبقية: 1000
 

القوات التونسية تقتل قيادياً بارزاً في تنظيم «القاعدة»  |  بتوقيت غرينتشنائب الرئيس الأميركي يصل إلى إسرائيل  |  بتوقيت غرينتشالجبير: وزراء خارجية الدول الإسلامية أجمعوا على قرار قوي يدين إيران  |  بتوقيت غرينتشالبحرين توقف 47 «عنصراً إرهابياً» وتحيل 290 على النيابة العامة  |  بتوقيت غرينتشمدريد تلوح بمذكرة اعتقال دولية بحق بيغديمونت  |  بتوقيت غرينتش18 قتيلاً بينهم 14 أجنبياً في اعتداء لـ«طالبان» في كابول  |  بتوقيت غرينتشروحاني: نريد تحسين العلاقات مع أكراد العراق  |  بتوقيت غرينتشتضاهرة حاشدة في اليونان رفضاً لتسوية بشأن اسم مقدونيا  |  بتوقيت غرينتشقتيل و32 جريحاً في قصف استهدف مدينة تركية من الأراضي السورية  |  بتوقيت غرينتشماكرون ومركل عازمان على توثيق التعاون  |  بتوقيت غرينتش